للطلب اتصلوا بنا عبر الهاتف أو الواتساب 0610473355 دوليا 00212610473355

7 أخطاء شائعة ترتكبها المرأة في العلاقة الجنسية


7-أخطاء-شائعة-ترتكبها-المرأة-في-العلاقة-الجنسية

غالباً ما يتم ربط الأخطاء الجنسية في الفراش بالرجل، ولكن في الحقيقة، المرأة هي الأخرى لها يد في ذلك، فعلى الرغم من أن عملية إيصال الرجل لنشوته وسعادته الجنسية أمر في غاية السهولة، إلا أنه في نفس الوقت يجب الانتباه لمشاعر ومزاج الرجل المتقلب، حيث إن القيام ببعض التصرفات والسلوكيات من شأنه قتل رغبة الرجل الجنسية. دعونا نتعرف في هذا المقال على أكثر الأخطاء الجنسية الشائعة التي ترتكبها النساء في العلاقة الجنسية.

الاستسلام والخضوع

هناك بعض السيدات اللواتي يستلقين بشكل مباشر على السرير مثل لوح خشبي وينتظرن من الرجل أن يقوم بكل شيء. في الحقيقة، هذا السلوك يزعج الرجل ويدخل الرتابة والملل للعلاقة الجنسية. التفاعل جزء أساسي من نجاح الجماع، فكما تنتظرين من الرجل أن يقوم ببعض الأمور لك مثل المداعبة، هو الآخر ينتظر منك أن تداعبيه وتتصرفي وتتفاعلي معه.

التظاهر بالمتعة وهزة الجماع

هناك نسبة كبيرة من السيدات اللواتي يعتقدن بأن مهمتهن هي إرضاء وإسعاد الزوج فقط، لهذا يقمن بالتظاهر بوصولهن للنشوة وهزة الجماع واصطناع الإثارة على الرغم من عدم وصولهن في حقيقة الأمر إليها، وهذا في الحقيقة يحرمهن من الشعور والاستمتاع بالعلاقة. هذا السلوك قد يشعر الزوج بالإهانة في حال أدرك بأن زوجته تتظاهر بما لا تشعر به حقاً، أو قد تتكون لديه قناعة بأن ما يسعده يسعد زوجته وهذا أمر خاطئ.

عدم التعبير عن احتياجاتها

قد تعتقد المرأة بأن الالتزام بالصمت وعدم التعبير عن احتياجاتها الجنسية يعبر عن خجلها وأنوثتها، ولكن في الحقيقة ذلك خطأ كبير تقع فيه وقد يؤدي في نهاية المطاف إلى النفور من الجماع بسبب عدم حصولها على ما يرضيها من الرجل.

7-أخطاء-شائعة-ترتكبها-المرأة-في-العلاقة-الجنسية

الحديث أثناء الجماع

لا تتوقف بعض السيدات عن الحديث والثرثرة حتى عند ممارسة الجنس مع الزوج، والأسوأ أنهن قد يقُمن بذلك بشكل مفاجئ في خضم العلاقة الحميمة، خاصة لو افتتحت الحديث فجأة عن مسألة دفع فاتورة الكهرباء أو موضوع مثير للإزعاج.

شدة الخجل

في الحقيقة، الخجل مطلوب في المرأة ولكن ليس بشكل مبالغ فيه، فالخجل الزائد يؤثر على كل من الرجل والمرأة. بالنسبة للرجل، قد يشعر بالضيق من خجل زوجته الشديد وقد يجعله ينفر من العلاقة. بالنسبة للمرأة، قد يجعلها ذلك غير قادرة على التعبير عن احتياجاتها الجنسية وبالتالي عدم شعورها بالرضا الجنسي. في الحقيقة، يحب الرجل كثيراً المرأة الجريئة التي تفصح عن مشاعرها ورغبتها وأحاسيسها، وفي حال طلبت منه أمراً فإنه لا يعتبر ذلك عيباً على الإطلاق.

إهمال النفس والنظافة الشخصية

من الأمور المزعجة بالنسبة للرجل والتي قد تدفعه للنفور من العلاقة الحميمة بل قد يصل الأمور لحد الإقبال على الخيانة الجنسية، هو عدم اهتمام المرأة بأناقتها ونظافتها الشخصية وجسمها وجمالها ونفسها، فذلك أمر ضروري وأساسي يهم الزوج ويثيره.

عدم المبادرة

لو كان الرجل هو الذي يوجه المرأة لوحده وهو الذي يقوم بكل المبادرات وأنت لا تقومين بأي مبادرة على الإطلاق، فإن ذلك سيجعله يشعر بأنه مُهمل وبأنك لا تهتمين بسعادته الجنسية وليست له قيمة لديك.