للطلب اتصلوا بنا عبر الهاتف أو الواتساب 0610473355 دوليا 00212610473355

هذا هو الحجم الطبيعي والمثالي للقضيب


هذا هو الحجم الطبيعي والمثالي للقضيب

 

تسبب الأفلام الجنسية في خلق صورة نمطية غير واقعية عن الحجم الطبيعي والمثالي للقضيب، فمعظم الرجال أصبحوا يعانون من وسواس صغر حجم القضيب ويعتقدون بأن حجم قضيبهم غير مناسب ومثالي لإرضاء الزوجة عند ممارسة العلاقة الجنسية، حيث أصبح هذا التخوف يطال حالتهم النفسية وثقتهم بأنفسهم وقدراتهم الجنسية كذلك. لهذا قررنا في هذا المقال أن نذكر لكم مجموعة من المعلومات المهمة منها الحجم الطبيعي والمثالي للقضيب الذي توصل إليه الأطباء والأخصائيون من خلال مجموعة من الدراسات والأبحاث.

يذكر العديد من أخصائيي أمراض الذكورة والعقم والأمراض الجنسية وما إلى ذلك بأنه يتوجه إليهم العديد من الرجال الذين يشكون بأنهم يمتلكون قضيباً صغير الحجم والطول، وهذا الشعور يراودهم منذ فترة المراهقة، ومعظم هؤلاء الرجال شباب صغار في السن أو غير متزوجين، وبعد إجراء الفحوصات يتم اكتشاف أن حوالي 98% منهم مخطئون في تقدير حجم قضيبهم، حيث إن حجمه يصل بالفعل لمتوسط الحجم المثالي أو يتجاوزه بقليل.

وحسب الأطباء فإن هذه الفئة من الرجال يعانون من حالة نفسية تسمى "اضطراب تشوه الانطباع الذاتي" حيث يصيب الشخص فيها وسواس غير واقعي عن صورة جسده الفعلية، وبالتالي يقوم بمقارنة جسمه أو بعض أعضائه مع الآخرين ويراها بأنها غير سليمة، وذلك ينطبق أيضاً على نظرة الكثير من الرجال لحجم قضيبهم.

حسب الدراسات والأبحاث العلمية التي أجريت حول الموضوع واستهدفت الكثير من الرجال الذين يتمتعون بصحة جيدة ولم يقوموا بإجراء أي عملية سابقة على أعضائهم التناسلية، فإنه تم التوصل إلى

في حالة الراحة، معدل الحجم الطبيعي للقضيب يصل إلى 12.8 سنتمتر.

في حالة الانتصاب، معدل الحجم الطبيعي للقضيب يصل إلى 16.9 سنتمتر.

هذا هو الحجم الطبيعي والمثالي للقضيب

إن الحجم الطبيعي للقضيب يتراوح في حالة الانتصاب بين 7 سنتمتر إلى 17 سنتمتر كحد أقصى، والحجم المتوسط هو 12 سنتمتر كما ذكرنا. ولكن هناك نسبة ضئيلة من الرجال (حوالي 2.28%) يعانون من صغر القضيب بمعدل 2 سنتمتر وهي حالات نادرة يكون السبب فيها الختان الزائد عن حدّه ويمكن علاجها عبر الجراحة.

هناك بعض المعلومات المغلوطة عن القضيب، منها أن الكثيرين يعتقدون بأن حجمه خلال فترة الراحة قد يكون مؤشراً عن حجم القضيب في حالة الانتصاب وهذه فكرة خاطئة. كما أن الكثير من الرجال يعتقدون بأن القضيب الكبير والزائد عن المعدل الطبيعي يحسن الأداء الجنسي ويعتبر مُفضلاً من طرف المرأة، ولكن الأمر عكس ذلك، حيث قد يسبب القضيب الكبير آلاما للمرأة مما يجعلها لا تشعر بالراحة اتجاه ممارسة الجنس وبالتالي تنفر منه.

أهمية هذا المقال والمعلومات التي يتضمنها تتجلى في أن الكثير من الرجال الذين يعانون من وسواس صغر حجم القضيب يمكن أن يقعوا ضحية في أيدي مروجي عمليات تكبير القضيب عبر الإنترنت، أو قد يتوجهون لأشخاص يعدونهم بوعود براقة حول جراحة تكبير القضيب وما إلى ذلك، بينما في الحقيقة، لم تُثبت علمياً أي طريقة يمكنها تكبير القضيب أكثر من سنتمتر أو اثنين، فهؤلاء الأشخاص ربما يتوقعون زيادة حجم قضيبهم بسنتمترات عِدة فلا يتأتى لهم ذلك.