للطلب اتصلوا بنا عبر الهاتف أو الواتساب 0610473355 دوليا 00212610473355

تصرفات خاطئة ترتكبها المرأة وتؤثر سلبيا على صحة المهبل


تصرفات خاطئة ترتكبها المرأة وتؤثر سلبيا على صحة المهبل

صحيح أن منطقة المهبل يمكنها حماية نفسها من البكتيريا والأمراض بفضل الإفرازات الطبيعية التي تشكل درعا واقيا، إلا أن كثيراً من السيدات يقمن في بعض الأحيان ببعض التصرفات التي يعتقدن بأنها تعتني بصحة المهبل ولكنها في الحقيقة تؤثر على صحته وتهدد خصوبتهن وقدرتهن على الوصول للنشوة الجنسية. نستعرض عليكم فيما يلي بعض التصرفات الخاطئة التي تؤثر سلبيا على صحة المهبل.

الدش المهبلي بعد العلاقة الجنسية

تلجئ بعض السيدات إلى تنظيف المهبل بعد ممارسة العلاقة الجنسية عبر ضخ الماء بداخل المهبل، غير مدركات لما يحمله هذا التصرف من اضرار على المهبل. يمكن أن تتسبب قوة دفع الماء إلى إدخال الجراثيم لداخل الجسم وكذلك الإضرار بالرحم والجهاز التناسلي ككل، لهذا ينصح باستخدام الغسول الآمن وتجفيف المهبل جيداً.

غسل المهبل بالصابون

أول ما يخطر في بال المرأة عند الرغبة في تنظيف وتطهير المهبل هو استخدام الصابون من أجل ذلك، ولكن في الحقيقة يمكن أن يؤدي ذلك لظهور التهابات وحكة في تلك المنطقة، خاصة عند استخدام صابون يضم مواد كيميائية تؤثر على درجة حموضة المنطقة الطبيعية ودخولها للداخل، وهو ما قد يؤدي لجفاف المنطقة.

إذا كنت تريدين غسل منطقة المهبل فإننا ننصحك بشطفه بالماء وحده لأن المهبل يملك آليات لتنظيف نفسه بنفسه دون الحاجة لاستخدام الصابون، أو يمكن على الأقل استخدام غسول مخصص لذلك حيث لا يحتوي على مكونات خطيرة تسبب الالتهابات.

الجي سترينغ

الجي سترينغ هو لباس داخلي يتكون من قطعة نسيج تغطي الأعضاء الجنسية. إن ارتدائه لوقت طويل يؤذي المهبل حيث يصيبه بالحساسية والالتهابات، لهذا ينبغي تغيير أي لباس داخلي كيفما كان مرة على الأقل يومياً.

تصرفات خاطئة ترتكبها المرأة وتؤثر سلبيا على صحة المهبل

ارتداء الملابس الداخلية غير القطنية

إن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة وكما هو الحال بالنسبة للرجل، يؤثر سلبيا على الجهاز التناسلي الأنثوي، وكذلك ارتداء الملابس الداخلية بالخامات الصناعية لأنها تحبس الرطوبة وتؤدي لتراكم الجراثيم والبكتيريا. ينصح بارتداء الملابس القطنية ذات القياس المناسب.

تطبيق وصفات تضييق المهبل

تحرص كل امرأة على أن تستمتع بالعلاقة الجنسية مع زوجها وتصل لأقصى مراحل المتعة لهذا فإنها قد تلجئ لتطبيق بعض الوصفات لتضييق المهبل، ولكن في الحقيقة معظم هذه الوصفات تكون مضرة للمهبل والجهاز التناسلي، حيث تتسبب في الإصابة بالتهابات المهبل وتهتك جدار الرحم وحدوث الندبات بسبب المواد الكاوية والقاسية التي تحتوي عليها مثل وصفة الشبة ووصفة كربونات الصودا.

استخدام ورق الحمام المعطر

تحتوي بعض مناديل الحمام المعطرة على مواد كيميائية وعطور مؤذية لصحة المهبل حيث يمكن أن تسبب له الحساسية تماماً كالمنظفات، لهذا ينصح باستخدام الورق الخالي من الروائح.

إزالة الشعر بطريقة خاطئة

يمكن أن تلجئ المرأة لطرق خائطة في إزالة الشعر من منطقة المهبل وهي ما قد تنتج عنها بعض الجروح والخدوش التي تعتبر بيئة خصبة ومناسبة لنمو وتراكم البكتيريا. من الوسائل الأخرى القاسية التي تضر بمنطقة المهبل استخدام الشمع حيث يتسبب في قتل الخلايا العصبية في تلك المنطقة وإعاقة المرأة عن الوصول لشعور النشوة الجنسية أثناء الجماع.