للطلب اتصلوا بنا عبر الهاتف أو الواتساب 0610473355 دوليا 00212610473355

الفرق بين الغرائز الجنسية و دوافع الحب


الفرق-بين-الغرائز-الجنسية-و-دوافع-الحب

 

سيدنا آدم عليه السلام منذ خلقه كان وحيدا في الجنة كان يتعبد و يأكل من ثمار الجنة و كان لا يشقى و لا يتعب, و لكنه كان وحيدا و كان من خطط الله عز و جل أنه سيخلق من ضلع سيدنا آدم زوجته و شريكة سروره و شقائه حواء.

و بعد خلق أمنا حواء قامت بسد فراغ قلب أبونا آدم عليه السلام و قاموا بعيش حياة سعيدة تملئها الحب و المودة في رياض الجنة, و هذه من تدابير الله عز و جل حتى يخلق الحب بين بني البشر و الحب شيء حتمي ستقع في حب زوجتك و لن يكسر رابطة الحب إلا الله.

لكن كانت هناك مشاكل في الجنة حيث قام إبليس اللعين بوسوسة سيدنا آدم و أمنا حواء حتى يأكلوا من ثمار شجرة الخلد, و بعد أن أكلوا تلك الثمار ظهرت عوراتهم و قام الله بنفيهم على الأرض.

بعد أن تم النفي جمعهم الله مرة أخرى و علمهم كيف يتزاوجوا, فإن عملية التزاوج و الجماع هو أمر لازم حتى يستمر نوعنا على الأرض و إن البشرية تعتمد على تلك الغرائز الجنسية.

ما هو الحب

كما نعلم تتعدد تعريفات الحب على حسب شخصية المتحدث, و الحب ليس فقط بين زوج و زوجته بل هو مشاعر إنسانية قد تجمع بين عائلة أو أصدقاء أو مجتمع, و لكن نتفق كلنا على تعريف واحد و هو التعريف الأسمى للحب: الحب هو مجموعة مختلطة من المشاعر الإيجابية بين شخصين أو أكثر و يقوم على أساسه التضحيات و تبادل الإهتمام و المشاعر الجياشة.

الفرق-بين-الغرائز-الجنسية-و-دوافع-الحب

منذ القدم قام فلاسفة الإغريق بوضع خمس أنواع للحب, و هم

حب الإله, و لأنهم كانوا يعبدون الأوثان فكانوا يحبونهم و يعبرون عن ذلك الحب بتقديم القرابين و الأموال للكهنة حتى يرضا الآلهة عنهم و العياذ بالله.

حب الوطن, حيث كانوا يحبون بلاد الإغريق و يدافعون عنها وقت الحروب و كانوا يوسعون من رقعة دولتهم حتى يعظمونها و جعل الشعوب الأخرى يروا مدى قوتها.

حب العائلة, حيث إنهم كانوا يقدسون العائلة و يصلون الرحم.

حب الصديق, كانوا يتفنون في المسائل الإجتماعية و يقومون بدعوة الأصدقاء إلى الحفالات و يتبادلون الزيارات و اللعب.

الحب الرومانسي, و هذا الحب بين رجل و أمرأة قد ينتهي بالفشل أو بالزواج و لكنهم كانوا يقدسون هذا النوع.

خلاصة القول أن الحب لازم في المجتمعات حتى لا تصبح تلك المجتمعات غابة يسودها الكره و الحقد, و الحب معروف بين الأنبياء حيث إنك ستجد أرقى قصص الحب بين الأنبياء و زوجاتهم.

ما هي أسباب الغرائز الجنسية

من أسباب الغرائز الجنسية هي الشعور بالهياج و النشاط الجنسي لدى الرجل أو الأنثى و تقوم من خلاله بممارسة عملية الجماع, و كما قلنا سابقا أن الجماع و الجنس هي عملية لازمة حتى يستمر الجنس البشري.

فالغرائز الجنسية موجودة عن الإنسان و الحيوانات, و لكن ما يختلف هو أن الحيوانات تفعل هذا حتى يتكاثروا في مواسم التزاوج على عكس البشر الذين قد يفعلوا هذا في أي وقت و ليس للتكاثر و لكن للتعبير عن الحب أيضا.

التعبير عن الحب بين الذكر و الأنثى قد يصل إلى الجنس, و لكن الجنس لا يعتبر دليل على الحب في كل الأحيان حيث أن العاهرات لا يحبون الرجال الذين يقومون معهم بالفحشاء و لكن يحبون أموالهم.

لذلك الحب أسمى من الجنس, و لكن الجنس لازم و متلازم للحب.