للطلب اتصلوا بنا عبر الهاتف أو الواتساب 0610473355 دوليا 00212610473355

الإدمان الجنسي و مسبباته و أعراضه و كيفية علاجه


الإدمان-الجنسي-و-مسبباته-و-أعراضه-و-كيفية-علاجه 

الإدمان الجنسي و بلا شك أصبح منتشر جدا وسط الشباب هذه الأيام, و يرجع ذلك الإدمان إلى عدة أسباب

هناك جدل كبير حول الإدمان الجنسي, و خصوصا كيفية تشخيصه و هو قد يكون مشابه للحالة الطبيعية, و لكن هناك بعض الصفات التي يمكن تشخيصها فيه دون عن غيره

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال من الممكن تشخيصه باستخدام كل من الدليل التشخيصي الإحصائي الخامس, و لكنه تشخيص حديث العهد و مازال لم يتقنه أحد بعد.

من خلال الإسم، بديهيا يتم وصف الإدمان الجنسي: بأنه حالة من الإلزام من أجل تحقيق الغاية الجنسية في أي وقت و في أي حالة كانت, و هذا إدمان خطير يشبه فيها المريض من أدمن المخدرات أو الأفيون لا يمكن أن يفارقه أبدا.

يعتقد أن الأشخاص المصابة بذلك الإدمان الجنسي سوف يبحث عن علاقات جنسية عابرة متعددة، على الرغم من أن هذا ليست علامة كاملة على وجود اضطراب جنسي.

أسبابه

الإفراط في مشاهدة الأفلام و المجلات الإباحية.

التفكير المفرط في الجنس.

حادثة أثرت على نفسيته الجنسية أثناء طفولته.

كبت مشاعر الشغف و الإشتياق الجنسي.

قراءة القصص الإباحية و تخيل نفسه البطل.

الإدمان-الجنسي-و-مسبباته-و-أعراضه-و-كيفية-علاجه

الأعراض

قبل أن تتعرف على الأعراض يجب عليك أن تفهم شيء واحدا, الإستمتاع بالنشاط الجنسي معظم الوقت ليس دليل على الإدمان.

الريبة في كل أفعاله

قد تكون إحدى السمات في سلوكيات الشخص المصاب هي السرية و الكذب و الريبة، حيث يصبح الشخص المصاب بالخلل متمكن في إخفاء أسراره الجنسية و سلوكه ويمكنه الحفاظ على سرية تعدد العلاقات عن الجميع مثل زوجته و العائلة و العمل و الأصدقاء, و في بعض الأحيان تكون النساء هم من لديهن ذلك الخلل و يسمى بالنيمفومينيا.

 قد يكذبون بشأن نشاطهم الجنسي أو ينخرطون فيها في أوقات وأماكن لن يتم اكتشافهم فيها, أو قد يمارسونها في المنزل في حالة غياب العائلة أو الزوجة و الزوج.

الإنحدار في عمله

الانشغال بممارسة الجنس في كل وقت و حين هو ما يميز المريض، حتى عندما تتعارض مع حياته المهنية و كادره و علمه إذا قام بالإفراط فيه و إهمال عمله قد يسبب له الكوارث. 

عدم القدرة على إيقاف السلوكيات أو السيطرة عليها

من إحدى الأعراض عند كشف أفعاله و مواجهته تجده ينكر ما فعل حتى لو كان بدليل, و عندما تحاول أن تقنعه بترك تلك الأفعال تجده لا يسيطر على نفسه مثل مدمني المخدرات

تعريض نفسه أو الآخرين للخطر بسبب السلوك الجنسي

في بعض الأحيان قد تتحرش أو تداعب مع الشخص الخطأ, و هذا قد يجعلك تشعر بالخطر طول الوقت بدون أي إحساس بالأمان, و قد يبتزك حتى يحصل على مالك

الشعور بالندم أو الذنب بعد ممارسة الجنس

و هذا يحدث عندما تكون متزوجا, تشعر بالندم بعد ممارسة الجنس مع شخص غريب غير زوجتك, و هذا إحساس بالنقص لإنك لم تفكر في ندمك قبل فعل هذا مع شخص غريب.

العلاج من ذلك المرض

أفضل علاج و أكثرهم فاعلية هو علاج ال12 خطوة, و يتم فيه الإنضمام إليه بشكل سري دون الإفصاح عن أي شيء من معلوماتك الشخصية

يقوم نشاط تلك المجموعة على تشجيع الكل على تخفيف من حدة الجنس في حياتهم, و ليس الإقلاع عنه نهائيا كما يعتقد البعض.