للطلب اتصلوا بنا عبر الهاتف أو الواتساب 0610473355 دوليا 00212610473355

احذر الوقوع في هذه العادات لأنها تؤثر سلبياً على صحة القضيب


احذر-الوقوع-في-هذه-العادات-لأنها-تؤثر-سلبياً-على-صحة-القضيب

العضو الذكري أو القضيب هو عضو جد حساس وبالتالي ينبغي على كل رجل الحرص على الحفاظ على صحته لما تلعبه من دور كبير في تعزيز العلاقة الجنسية بين الزوجية، وكذلك الشعور بالسعادة والرضا عن الزواج. هناك الكثير من التصرفات والعادات الخاطئة التي يقوم بها الرجال دون علمهم بأنها في الحقيقة تؤذي عضوهم الذكري وتدمر صحته، لهذا قررنا أن نعرض عليكم مجموعة منها في هذا المقال.

وضعية النوم على البطن

من وضعيات النوم التي يقبل عليها العديد من الرجال هي النوم على البطن. في الحقيقة تؤدي هذه الوضعية إلا ارتفاع درجة حرارة الخصيتين مما ينتج عنه قلة في إنتاج الحيوانات المنوية وضعف وبطء في حركتها، وهو ما يؤثر على صحته الجنسية.

الملابس الضيقة

يجب على الرجل ارتداء ملابس ذات مقاس مناسب خاصة الملابس الداخلية، والابتعاد عن الملابس الضيقة التي تعيق وصول الدم للقضيب بشكل طبيعي، فذلك يؤدي لقلة إنتاج الحيوانات المنوية ويتسبب في بطء حركتها وحدوث آلام في الخصيتين على المدى الطويل.

سكب الماء الساخن

أثناء الاستحمام، يقوم كثير من الرجال بسكب الماء الساخن على منطقة العضو الذكري وهو ما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الخصيتين وبالتالي قلة إنتاج الحيوانات المنوية والتأثير على خصوبة الرجل.

ابتعد عن ارتكاب هذه العادة الخاطئة عبر سكب الماء بدرجة حرارة طبيعية، كما يفضل تفادي الذهاب للساونا كثيراً بالنسبة للرجال لأنها تؤثر هي الأخرى على صحة العضو الذكري.

احذر الوقوع في هذه العادات لأنها تؤثر سلبياً على صحة القضيب

الخمول وعدم ممارسة الرياضة

تلعب الرياضة دورا كبيرا في تعزيز مختلف جوانب صحة الإنسان، ومن فوائدها تعزيز وتحسين الدورة الدموية للجسم والتي ترتبط بالقدرة على الانتصاب، وبالتالي يمكن القول بان ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يقوي الصحة الجنسية والقدرة على الانتصاب.

عدم تنظيف القضيب

منطقة القضيب حالها حال باقي مناطق الجسم معرضة للإصابة بالالتهابات والتهيج وظهور الفطريات في حال تم إهمال تنظيفها. احرص على تنظيف منطقة العضو الذكري بشكل منتظم عبر غسله بغسول لا يحتوي على مواد كيميائية وتخليصه من كل الشوائب وبقايا السائل المنوي، وذلك لأن عدم نظافته ستتسبب في انبعاث روائح كريهة وتسبب حساسية للجلد.

عدم تناول الطعام الصحي

تؤثر طبيعة الطعام المُتناول بشكل مباشر على صحتنا بما فيها الصحة الجنسية للرجل، حيث يمكن أن يؤدي تناول الوجبات السريعة المليئة بالدهون والزيوت والسكريات إلى إعاقة تدفق الدم لمنطقة العضو الذكري وبالتالي ضعف القدرة على الانتصاب. هناك الكثير من الأطعمة التي تعزز القدرة الجنسية لهذا ينبغي الحرص على تناولها.

عدم النوم لفترة كافية

توصلت الدراسات العلمية إلى أن هناك علاقة بين عدد ساعات النوم وصحة الخصيتين، حيث إن فترة النوم المثالية والكافية للرجل البالغ تتراوح بين 7 إلى 8 ساعات، لهذا النوم لعدد ساعات قليل سيؤثر على عملية إنتاج هرمون الذكورة التستوستيرون من طرف الخصيتين والذي يعتبر مسؤولا عن القدرة الجنسية وإنتاج الحيوانات المنوية.