للطلب اتصلوا بنا عبر الهاتف أو الواتساب 0610473355 دوليا 00212610473355

أكثر المشاكل الجنسية شيوعاً بين الرجال والنساء وكيفية علاجها


أكثر-المشاكل-الجنسية-شيوعاً-بين-الرجال-والنساء-وكيفية-علاجها

العلاقات الجنسية في واقعها ليست مثالية كما يتم الترويج لها في الأفلام الإباحية، بل إن كل رجل وامرأة معرضين للإصابة ببعض المشاكل على مستوى الصحة الجنسية والتي قد تؤرقهم وتعيقهم عن ممارسة الجنس كما كانوا يتصورون؛ فمثلاً بالنسبة للرجال وحسب الدراسات الحديثة، فإن واحدا من كل عشرة رجال يعاني من مشكلة جنسية ما. لهذا قررنا أن نعرض عليكم في هذا المقال أشهر المشاكل الجنسية التي تصيب الرجال والنساء مع عرض طريقة التخلص والتغلب عليها.

ضعف الانتصاب

من أكثر المشاكل الجنسية شيوعا وانتشارا بين الرجال هو ضعف الانتصاب أو عدم الحفاظ عليها بشكل كافي لممارسة العلاقة الجنسية بطريقة جيدة.

يتطلب هذا المشكل زيارة طبيب مختص من أجل فحص مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون حيث أنه يرتبط بالانتصاب، وكذلك قد يطلب منك تناول بعض الأدوية التي تقوي عملية الانتصاب.

سرعة القذف

مشكلة تؤرق فئة عريضة من الرجال حيث تعيقهم عن الاستمتاع لوقت طويل بالعلاقة الجنسية وإيصال الزوجة للنشوة الجنسية. في المقابل هناك ما يسمى بتأخر القذف وهو عدم حدوث القذف على الإطلاق ويعتبر أيضا من المشاكل الجنسية التي تصيب الرجال.

هناك عدة تقنيات يمكن تطبيقها لتأخير القذف قليلا والاستمتاع بالجماع، منها تقنية الضغط على رأس القضيب عند الشعور بتدفق السائل المنوي لبعض الثواني، أو تناول أدوية تؤخر القذف أو استخدام رذاذ لتقليل الاحتكاكات على مستوى القضيب.

أكثر-المشاكل-الجنسية-شيوعاً-بين-الرجال-والنساء-وكيفية-علاجها

آلام أثناء ممارسة الجماع

هناك الكثير من السيدات اللواتي يشعرن بآلام فظيعة أثناء ممارسة الجماع مع الرجل وهناك عدة أسباب لهذه المشكلة منها: جفاف المهبل الذي يؤدي لصعوبة ولوج وتحرك القضيب، القلق وانقباض عضلات الحوض.

غالباً ما يكون العلاج عن طريق استخدام المزلقات وممارسة تمارين الحوض والتخلص من التوتر والقلق من ممارسة الجنس.

عدم وصول المرأة لهزة الجماع

من المعروف أن الرجل يصل للنشوة الجنسية في وقت أسرع من المرأة التي تحتاج لوقت أطول، وهذا الأمر قد يشعرها بالإحباط بسبب عدم شعورها بالمتعة الجنسية وعدم وصولها لهزة الجماع.

معظم السيدات تخجلن من إخبار الرجل بهذه المشكلة، لهذا فالحل المثالي هو مداعبة المرأة قبل الإيلاج فذلك يساعد في تسريع وصول المرأة للنشوة.

انخفاض الرغبة الجنسية

تختلف عوامل وأسباب انخفاض الرغبة الجنسية بين الاضطرابات الهرمونية، أو الإرهاق والتعب، أو الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية، وعوامل نفسية وصحية أخرى.. بينما المرأة قد تعاني من انخفاض في رغبتها الجنسية في فترة الرضاعة أو الولادة أو انقطاع الطمث. بينما علاج هذه المشكلة يتجلى في التخلص والقضاء على سببها.

الفحولة الزائدة

على عكس الشائع، الفحولة الزائدة ليست أمرا صحياً على الإطلاق، بل يجب على كل رجل يعاني من الانتصاب لفترة تتجاوز 4 ساعات الذهاب لطبيب مختص. قد يكون السبب وراء هذه المشكلة هو تعاطي المخدرات أو تناول بعض الأدوية أو الإصابة بمرض الخلية المنجلية.

علاج الفحولة الزائدة يكون عبر تناول أدوية تحد من تدفق الدم للقضيب أو استنزاف الدم الزائد باستخدام إبرة أو التدخل الجراحي في حال كان الوضع مزرياً.